المرشحات للاشراف التربوي في تعليم جدة

المرشحات للاشراف التربوي في تعليم جدة. تهدف الورقة البحثية إلى التعرف على أهم الأدوار المتوقعة والتي يجب أن يقوم بها المشرف التربوي لتنمية المهارات البحثية للمعلم، من خلال تحديد جدوى إتقان المعلم للمهارات البحثية. هناك بعض الأسئلة المجاب عنها، فالإجابات الصحيحة هي التي بأسفلها خط.

مدير تعليم ينبع يرعى الحفل الختامي للإشراف التربوي غرب الإخبــارية
مدير تعليم ينبع يرعى الحفل الختامي للإشراف التربوي غرب الإخبــارية from garbnews.net

يكتسب الإشراف التربوي أهميته من خلال الخدمات الفنية التي يقدمها، والمتمثلة في متابعة العملية التربوية ومعايشة مشكلاتها، ثم وضع الحلول المناسبة لها، فهو حلقة الاتصال بين الميدان والأجهزة الإدارية والفنية التي تشرف. أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة اليوم (الأحد) عن البدء في استقبال طلبات الترشيح للعمل في أقسام الإشراف التربوي وجميع الإدارات وفق التشكيلات الإشرافية وضوابط الترشيح للإشراف التربوي. فعاليات اليوم العالمي للجودة في التعليم 2017.

يفتتح مدير عام التربية والتعليم في محافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي صباح اليوم الملتقى الأول للإشراف التربوي بعنوان مشرف تحويلي لمستقبلٍ متغير في قاعة ناصر بن حمد الراشد في تعليم البنات بجدة بحضور أكثر من 400 مشرف.

رعى صاحب السمو الأمير سعود بن جلوي ، محافظ جدة اليوم ، الحفل الذي أقامته الإدارة العامة للتعليم بجدة بمناسبة اليوم الوطني 92 للمملكة تحت شعار هي لنا دار ، بحضور المدير العام للتعليم بجدة الدكتور نايف الزارع. ويرتكز الإشراف التربوي الحديث ضمن التوجهات التربوية المعاصرة في حلتها الجديدة على الإشرافِ المبني على الأداء، وهو أداء الطلبة، ويشكل هذا التوجه توجهاً عصرياً ينضاف إلى نظريات الإشراف. أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة اليوم (الأحد) عن البدء في استقبال طلبات الترشيح للعمل في أقسام الإشراف التربوي وجميع الإدارات وفق التشكيلات الإشرافية وضوابط الترشيح للإشراف التربوي المرفوعة على موقع الإدارة.

تقويم أساليب الأشراف التربوي لمادة الاقتصاد المنزلي في المرحلة المتوسطة والثانوية بمدينة جدة من وجهة نظر المعلمات.

يكتسب الإشراف التربوي أهميته من خلال الخدمات الفنية التي يقدمها، والمتمثلة في متابعة العملية التربوية ومعايشة مشكلاتها، ثم وضع الحلول المناسبة لها، فهو حلقة الاتصال بين الميدان والأجهزة الإدارية والفنية التي تشرف. هناك بعض الأسئلة المجاب عنها. دور الإشرف التربوي وما يقابله من مضامين جديدة في العقد الحالي أصبح جهدا يهدف إلى مساعدة المعلم على النمو في المهنة والكفاءة في الأداء.

نماذج من أسئللة الإشراف التربوي.

فعاليات اليوم العالمي للجودة في التعليم 2017. يطلق مدير عام التربية والتعليم في محافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي يوم غد الملتقى الأول للإشراف التربوي بعنوان ” مشرف تحويلي لمستقبل متغير ” بحضور أكثر من 400 مشرف ومشرفة تربوية من كافة مكاتب التربية. نموذج للأسئلة المتوقعة بإختبارات الإشراف التربوي هي:

تقليل نصاب المشرف التربوي من المعلمين (لا يتجاوز 50 معلم).

التركيز على مجال الأخلاقيات التي يجب أن يتسم بها العاملين بمهنة التعليم. أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة فتح باب الترشيح للعمل في أقسام الإشراف التربوي وجميع الإدارات، وفق التشكيلات الإشرافية وضوابط الترشيح للإشراف التربوي المرفوعة على موقع الإدارة. الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة.

تهدف الورقة البحثية إلى التعرف على أهم الأدوار المتوقعة والتي يجب أن يقوم بها المشرف التربوي لتنمية المهارات البحثية للمعلم، من خلال تحديد جدوى إتقان المعلم للمهارات البحثية.

نذكر بعض من الأفكار التي تساعد على تطوير المجال الإشرافي التربوي : أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة اليوم (الأحد) عن البدء في استقبال طلبات الترشيح للعمل في أقسام الإشراف التربوي وجميع الإدارات وفق التشكيلات الإشرافية وضوابط الترشيح للإشراف التربوي. فبناء على الهيكلة الجديدة لوزارة التعليم، تم استحداث وكالة الأداء التعليمي، وهي نموذج دمج بين وكالتي التعليم للبنين والبنات والوكالة المشرفة على إدارة الإشراف التربوي.

Leave a Reply