تطعيم ضد الحمي الصفراء في جدة

تطعيم ضد الحمي الصفراء في جدة. الصحية محدد حالياً الإرشادات الصحية أثناء الحج; خلال الأيام الثلاثة إلى الستة الأولى بعد إصابتك بالحمى الصفراء أي خلال فترة الحضانة لن تواجه أي علامات أو أعراض، بعد ذلك تدخل العدوى مرحلة حادة ثم في بعض الحالات مرحلة.

جريدة الرياض «الصحة» تطعيم أكثر من مليون ومائة ألف حاج
جريدة الرياض «الصحة» تطعيم أكثر من مليون ومائة ألف حاج from www.alriyadh.com

عزلت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي اليوم الأحد، راكبين فور وصولهم من الخرطوم، بدون حملهم شهادات التطعيم ضد الحمى الصفراء كما أنه من الممكن أن تجد، أماكن التطعيم ضد الحمى الصفراء في جدة، في مؤسسات العناية الصحية المتداولة في المدينة، وإليك أماكن تلك المراكز، وعناوينها، وأرقام الجوالات الخاصة بها: عند السفر أو التواجد في أماكن ينتشر بها مرض الحمى الصفراء من المهم إتباع الارشادات التالية:

يطلب من كل قادم للعمرة أو الحج أو للعمل الموسمي بمناطق الحج من أي دولة تقديم شهادة تطعيم ضد الحمى المخية الشوكية تفيد بتطعيمه ضد هذا المرض «قبل قدومه.

طرق الوقاية من الحمى الصفراء: تطعيم الحجاج المسافرين الذين لا يحملون شهادات تطعيم. رؤيتنا هي بناء أمة صحية ومعافاة, وبالتالي الإسهام في التنمية الإجتماعية والإقتصادية وتحقيق الأهداف التنموية الألفية و توفير خدمات صحية ذات جودة مقبولة وبالتقنية المناسبة وموزعة بعدالة

ونصحت «الصحة» بأخذ تطعيمات الحج «الحمى الشوكية» و«الإنفلونزا الموسمية» بمدة لا تقل عن 10 أيام قبل بداية الحج؛ لتعطي مدة كافية للجسم لتكوين المناعة، إذ إن هذين التطعيمين مهمان وذلك لتشابه الأعراض مع أعراض كورونا.

ويعد التطعيم هو أهم التدابير الوقائية التي يمكن اتخاذها ضدّ الحمى الصفراء. كما أنه من الممكن أن تجد، أماكن التطعيم ضد الحمى الصفراء في جدة، في مؤسسات العناية الصحية المتداولة في المدينة، وإليك أماكن تلك المراكز، وعناوينها، وأرقام الجوالات الخاصة بها: ويعتبر التطعيم اهم وسيلة للوقاية من الحمى الصفراء، فلقاح الحمى الصفراء آمن وبأسعار معقولة، وتوفر جرعة واحدة حماية مدى الحياة ضد مرض الحمى الصفراء.

الحمى الصفراء (Yellow Fever) هو مرضى فيروسي قد يكون قاتلًا يُصيب الإنسان والقرود ويتم نقله بواسطة لدغات أنثى البعوض عند لسع شخص أو قرد مصاب بالمرض حيث تُشكِّل القرود التي تعيش في الأدغال مصدرًا لنقل المرض.

كشف عثمان كبر والي شمال دارفور عن حوجة الولاية الماسة للمزيد من الأمصال الخاصة بالتطعيم ضد وباء مرض الحمى الصفراء ، حيث ناشد كبر بعثة (اليوناميد) بضرورة التدخل العاجل والمساهمة الفاعلة بتوفير الأمصال بجانب نقل. عزلت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي اليوم الأحد، راكبين فور وصولهم من الخرطوم، بدون حملهم شهادات التطعيم ضد الحمى الصفراء تقديم الإرشادات والنصائح الطبية للحجاج.

مرض الحمى الصفراء يودي بحياة 15 في المئة من المصابين به، وقد طُور لقاح فعال للوقاية من هذا المرض.

ويشهد كل عام وقوع نحو 200 ألف حالة من حالات الحمى الصفراء في جميع أنحاء العالم تؤدي 30 الف حالة منها إلى الوفاة. مطار القاهرة يعزل راكبين في حميات العباسية. فحص شهادات التطعيم ضد مرض الحمى الشوكية.

عند السفر أو التواجد في أماكن ينتشر بها مرض الحمى الصفراء من المهم إتباع الارشادات التالية:

وبالنسبة للقادمين من كافة دول العالم: الصحية محدد حالياً الإرشادات الصحية أثناء الحج; يتوفى ما يصل إلى 50 بالمائة من الأشخاص الذين يعانون نوعًا أشد من الحمى الصفراء بسبب.

Leave a Reply