حملة تطعيم شلل الاطفال في جدة 1438

حملة تطعيم شلل الاطفال في جدة 1438. بدأ صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة حملة شلل الأطفال بمكتب سموه، بحضور مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة د. وأوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة.

فريق “فيجين” التطوعي ينظم حملة تطعيم ضد شلل الأطفال بجدة » أضواء الوطن
فريق “فيجين” التطوعي ينظم حملة تطعيم ضد شلل الأطفال بجدة » أضواء الوطن from www.adwaalwatan.com

وتابع الدكتور شريف كامل مدير إدارة الطب الوقائي والرعاية الأساسية والمسئول عن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، أعمال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال الجرعة الثانية في مدن ومراكز محافظة مطروح. الخميس 2022/8/11 12:39 م بتوقيت أبوظبي. انطلقت صباح أمس السبت فعاليات الحملة الوطنية السادسة للتطعيم ضد شلل الأطفال وذلك برعاية أصحاب السمو أمراء المناطق ومحافظي المحافظات,, الجزيرة رصدت الانطلاقة بعدد من مناطق المملكة.

وتابع الدكتور شريف كامل مدير إدارة الطب الوقائي والرعاية الأساسية والمسئول عن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، أعمال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال الجرعة الثانية في مدن ومراكز محافظة مطروح.

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم السبت فعاليات الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال حيث سيقوم سموه بتطعيم أول طفل في مكتبه بجدة. تنطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، اليوم الأحد 27 مارس حتى يوم الأربعاء 30 مارس الجارى من الساعة 8 صباحاً وحتى الخامسة مساءاً. انطلقت صباح أمس السبت فعاليات الحملة الوطنية السادسة للتطعيم ضد شلل الأطفال وذلك برعاية أصحاب السمو أمراء المناطق ومحافظي المحافظات,, الجزيرة رصدت الانطلاقة بعدد من مناطق المملكة.

اعترفت ميليشيا الحوثي بتصاعد حالات الإصابة بمرض شلل الأطفال بمناطق سيطرتها شمالي اليمن في حين تواصل عرقلة حملات التحصين ضد الوباء.

بدأ صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة حملة شلل الأطفال بمكتب سموه، بحضور مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة د. أطلقت بريطانيا حملة تطعيم بجرعة معززة من اللقاح المضاد لمرض شلل الأطفال للذين تقل أعمارهم عن عشرة أعوام، بعيد التأكد من انتشار الفيروس في العاصمة البريطانية لأول مرة منذ الثمانينيات. تطلق وزارة الصحة والسكان، إطلاق حملة محدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال في الفترة من 9 أكتوبر إلى 13 أكتوبر الجاري، في محافظتي القاهرة والجيزة؛ للأطفال المصريين وغير المصريين من عمر يوم وحتى 5 سنوات.

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن الفرق الثابتة بالوحدات ومكاتب الصحة مستمرة فى استقبال الأطفال الذين لم يتلقوا التطعيم، خلال أيام الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال لأسباب مرضية أو موانع صحية، وذلك يومى الخميس.

وأوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة. تستمر اليوم فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالقاهرة في يومها الثالث، وتستهدف الحملة 1.7 مليون طفل علي مستوي الإدارات الصحية من سن يوم وحتي 5 سنوات. دشّن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، اليوم الأحد، حملة التطعيم بالمحافظة، التي تستهدف (238980) طفلاً تقل أعمارهم عن خمس سنوات في المحافظة، وقام بتطعيم طفل وطفلة بالجرعة ضدّ مرض شلل الأطفال.

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال محدودة بمحافظتي القاهرة والجيزة فقط بداية من يوم ٩ أكتوبر المقبل، وحتى يوم 13 من نفس الشهر للمصريين، والأجانب، والمقيمين علي بالمحافظتين.

يبحث العديد من المواطنين، عن مكاتب البريد المخصصة لسحب كراسات شروط شقق «سكن لكل المصريين»، حتى يتمكنوا من الحجز دون مواجهة صعوبة في الوصول إلى مكتب البريد، تزامنًا مع بداية طرح كراسة الشروط على جميع المواطنين أطلقت بريطانيا حملة تطعيم بجرعة معززة من اللقاح المضاد لمرض شلل الأطفال لمن تقل أعمارهم عن عشرة أعوام، بعد التأكد من انتشار الفيروس في العاصمة البريطانية لأول مرة منذ الثمانينيات. ورصدت وكالة الأمن الصحي في المملكة.

وتساعد الحملة (بالإضافة للتطعیمات الروتینیة ) على أن تصبح مصر خالیة من شلل الأطفال مع ظھور المرض.

وأقرت الميليشيا الحوثية بإصابة أكثر من 800 طفل بشلل الأطفال. مبارك بن ظافر ومساعده للصحة العامة الدكتور د. أطلقت بريطانيا حملة تطعيم بجرعة معززة من اللقاح.

Leave a Reply